أوراق شمعون المصري

(16)
(3)
تقييم الكتاب
4.8/5
5
نبذة عن الكتاب

أوراق شمعون المصري بقلم أسامة عبد الرؤوف الشاذلي. ... "وبعد… فهذا خِتامُ ما كتبَهُ "شمعون بن زخاري"، والملقب بشَمْعون المَصْري، عن أخبارِ بني إسرائيل في برية سين، وما كان من أمرِهم منذ عبور البحر وحتى وفاة موسى بن عمران. وأعلم أني ما كتبت في هذه الرقاع إلا أحَدَ أمرين، أمر شهدته بعيني أو أمر سمعته من رجل من الرجال الثِّقات. وأُشِهد الربَّ (إيل)، أني ما بغيْتُ بهذا الكتاب مجدًا ولا شرفًا، وإنما إظهار شهادتي على جيل من شعب بني إسرائيل، اصطفاه الله وأنجاه بمعجزة من عدوِّه، ثم غضب عليه وأهلكه في تلك البرية القفراء، بعد أن أذاقه شقاء الارتحال ومرارة التيه. هذا كتاب لا أدري من سيكون قارئه، فأيًا من تكن أرجو أن تتذكر كاتب هذه الأبواب بالرحمة وأن تَدعو له بالغفران" شمعون بن زخاري بن رأوبين الملقب بشمعون المصري تم في الليلة الأخيرة من الشهر الثامن لسنة ستين بعد الخروج

غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.
أضف مراجعتك
أبلغني عند توفره للقراءة

نبذة عن الكاتب

أسامة عبد الرؤوف الشاذلي. أسامة عبد الرؤوف الشاذلي.

طبيب وكاتب وروائي مصري من مواليد عام ١٩٧٤. حصل على درجة الدكتوراة في جراحة العظام من جامعة عين شمس عام ٢٠٠٧. كما حصل على زمالة علاج الكسور من ألمانيا عام ٢٠٠٥. يعمل حاليا أستاذاً لجراحة العظام بكلية الطب جامعة عين شمس. تولى منصب الأمين العام للزمالة الطبية المصرية وكذلك منصب مدير عام المعهد القومي للتدريب لمدة ثلاث سنوات، و يعدُّ رائداً من رواد جراحات القدم والكاحل بمصر والوطن العربي. نُشِر له ثمانية عشر بحثا دولياً كما نشر له كتاباً في الجراحة عن دار نشر ألمانية عام ٢٠١١ ويعمل مراجعاً لعدد من المجلات العلمية الدولية. له اهتمام كبير بالأدب و التاريخ و يقوم بجانب عمله الأكاديمي بتدريس مادة تاريخ الطب بكلية الطب جامعة عين شمس ، وأيضاً بجامعة برشلونة. قام بكتابة القصة القصيرة و المقال في عدد من الصحف كما قام بإلقاء العديد من المحاضرات في مجال الأدب والتاريخ أيضاً. صدر له كتاب بعنوان "رحلة إلى يأجوج ومأجوج" عام ٢٠١٢.
حققت روايته الأولى (أوراق شمعون المصري) نجاحا جماهيريا كبيرا وتصدرت قوائم الأكثر مبيعا على مدار عامين. كتاب عربي مقروء وتعتبر رواية عهد دميانة هي روايته الثانية.

أعمال أخرى للكاتب

كتب مشابهة

مراجعات العملاء

4.8/5

4.8 out of 5 stars

من 2 مراجعات

تقييمات ومراجعات

5 نجوم

80 %

4 نجوم

20 %

3 نجوم

0 %

2 نجوم

0 %

1 نجوم

0 %

قيِّم الكتاب

شاركنا رأيك وتقييمك للكتاب.

سجل دخولك لتتمكن من إضافة مراجعتك.

أحدث المراجعات

لا توجد مراجعات بعد. كن صاحب أول مراجعة واكتب مراجعتك الآن.

أضف اقتباسًا

Recent Quotes

لا توجد اقتباسات بعد. كن صاحب أول اقتباس وأضف اقتباسك الآن.

القرّاء

لا يوجد قراء بعد