شحن مجاني لمعظم دول العالم
نسخ أصلية من مختلف دور النشر العربية
تواصل معنا

أسرار المحيطات

قيِّم هذا الكتاب:

0

عن الكتاب

يبلغ عمر الأرض حوالي 4,6 مليار سنة، وقد ملأ الماء جميع الفجوات الموجودة عليها في التاريخ المبكر مكوناً المحيطات. ويقول العلماء أن الحياة بدأت من المحيطات أولاً، حيث تغطي مساحة 71 بالمئة من كوكبنا، هذا وإن معظم محيطات العالم هي على عمق عدة كيلومترات. وتعيش المخلوقات الحية في جميع أنحاء المحيط من سطحه المشمس إلى أعماقه المظلمة.
هذا الكتاب يكشف عن أسرار هذه المحيطات حيث يقدم أولاً تعريفاً بعالم المحيطات المدهش، وتروي بالمشاهد المصورة المثيرة قصة حياة المحيط من كائناته إلى النشاطات وقت الفراغ، هذا في أول قسم منه، أما في قسمه الثاني فيقدم معلومات ضرورية حول المحيطات ووظائفها وحياتها وبمساعدة الصور الفوتوغرافية والرسوم البيانية، وفي ملف الأسئلة المتداولة (القسم الثالث) يجيب الكتاب عن العديد من الأسئلة الهامة-لماذا البحر مالح؟ أما القسم الرابع فيكشف عن المجال المرجح في صناعات المحيط مثل الصيد وعلم الآثار القديمة.
تكمن أهمية هذا المؤلف في أنه يسند كل معلوماته على حقائق وأرقام ضرورية، ويمد بالمرجع الجاهز بلمحة. كما أنه يشتمل على حقائق وإحصائيات محيطية، مقارنات خط زمني. وهناك أيضاً مسرد شامل موضح بالصور، ويشرح المصطلحات التقنية المستعملة في هذا الكتاب.

تقييمات ومراجعات أسرار المحيطات

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

عن الكاتب